Written By

هل يمكن أن تكون الحكة نتيجة لاستهلاك الكثير من فيتامين C؟

الحكة من الأمور المزعجة جداً وقد تحدث نتيجة للكثير من الأمور منها جفاف البشرة أو الحساسية من بعض الأطعمة أو الأدوية. ورغم أن هذه الأعراض نادرة الحدوث بعد تناول أطعمة أو مكملات غذائية تحتوي على فيتامين C، إلا أن حدوثها قد يدل على حساسيتك من هذا الفيتامين.

 

الأعراض الجانبية لإفراط استهلاك فيتامين C

رغم أن فيتامين C يعتبر آمناً عند أخذه بالجرعة الصحيحة، إلا أن لإفراط استهلاكه العديد من الأعراض الجانبية؛ كالإسهال والغثيان وتشنجات المعدة وانتفاخهها. كما يؤثر إفراط استهلاكه على تكوين البول لديكِ، مما يزيد خطر الإصابة بحصى الكلى. الجرعة التي ينصح بها يومياً هي 2000 ميليغرام على الأكثر.

 

علامات تدل على حساسيتك من فيتامين C

المكملات الغذائية والأطعمة التي تحتوي على فيتامين C ليست مرتبطة بالحكة أو تهييج البشرة بشكل مباشر، ولكنها قد تحفز نوع من الحساسية لديك. إذا كنتِ تصابين بالحكة باستمرار بعد تناول أطعمة أو مكملات تحتوي على فيتامين C، ففي الغالب أنكِ تعانين من نوع من الحساسية. توقفي عن استهلاك هذه الأنواع من الأطعمة وتحدثي إلى طبيبك على الفور!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *